-->
835823617401271
recent
أخبار ساخنة

الفراولة وجمال البشرة

الخط






الفراولة وجمال البشرة

الفراولة رائعه، لذيذة المذاق، يعد الربيع من المواسم المناسبة لكي تنضج الفراولة. إن روعه هذا الشكل المخروطي باستطاعته أن يفعل أكثر من انه وسيله وليس لكي ياكل فقط إنها فواكه رائعة، بها العديد من مضادات الأكسدة القوية وكميات هائله من فيتامين سي التي تمنح الجلد مغذيات مفيدة للبشرة النضرة الصحية. تشير الدراسات أن الأشخاص الذين لا يأكلون الأطعمة الغنية بفيتامين سي يشتكون من التجاعيد ومشاكل الجلد المرتبطة بالعمر أقل من أولئك الذين لا يفعلون ذلك.

ما الذي يجعلها جيدة جدا للبشرة؟

مصدر مهم بفيتامين جيم. فيتامين جيم مهم للجلد لأنه يقضي على الخلايا الميتة التي تستنزف الأكسجين من الخلايا الحية وتقضي على الكولاجين، وتحفز على وجود علامات واضحة على الجلد.

حمض الفوليك. يهتم حمض الفوليك في تجديد الخلايا وإنتاج خلايا جديدة في أجسامنا. وهناك العديد من العناصر الغذائية المهمة في الفراولة التي تجعلها غذاءً مهماً الألياف المفيدة مثل، فيتامين سي - حمض الفوليك.

الألياف الغذائية. أن الفراولة هي مركز مهم للألياف الغذائية التي تساهم في القضاء على السموم الضارة في أجسامنا. الألياف الغذائية نافعه أيضًا في تسهيل حركة الأمعاء، وهذا سوف يمنع الإمساك، وهو عامل مشهور لحب الشباب والدمامل. يمكن للألياف في الفراولة أن تسهل لك القيام بزيارات منتظمة للحمام، وايضا يمكن أن تساعد الجلد في القضاء على الدمامل.

الفوائد الناتجة عن استعمال الفراولة

حماية البشرة فوق البنفسجية. حمض الإيلاجيك القوي المضاد للأكسدة نافع جيدا لأنه يقي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الغير نافعه. أكدت الدراسات التي أجراها العلماء في جامعة في كوريا أن الفئران التي تعرضت لأشعة فوق البنفسجية بعد تناولها لعلاج حمض الإيلاجيك أوضحت انخفاضًا في تكوين التجاعيد مقارنة بالفئران التي لم يتم علاجها قبل التعرض لها.

بياض البشرة. عصير فعال جدا في تبيض البقع وتشوهات حب الشباب. يتضمن عصير الفراولة بعض مستخلصات تبيض البشرة وكذلك حمض الإيلاجيك الذي يخفض من البقع الداكنة على البشرة. كل ما يجب فعله هو وضع العصير على البقع الداكنة على باستعمال كرة قطن وغسلها جيدًا بعد ذلك. 

القضاء على البشرة الدهنية بشكل نهائي. الفراولة بها بفيتامين سي، يمكن استعمال هذه الفاكهة لعمل ماسكات الوجه الممتازة للقضاء علي البشرة الدهنية وكذلك لتقوية البشرة وجمالها. الفراولة حمضية بطبيعتها وهذا كافي لنزع الدهون الزائده على الجلد.

إزالة هالات العين. ان بعض الاشخاص عند استيقاظهم بعد ليلة من عدم الراحة قد تظهر بعض الهالات المظلمة في الوجه
أن الفراولة لها خصائص كثيرة تساعد في تخفيف التورم والهالات السوداء تحت العينين. 

قم بتحديد الأجزاء الكبيرة للفراولة ثم قطعها إلى قطع كبيرة ، ثم ضعها على العين خلال راحتك. استرخ لمدة 15 دقيقة قبل
 نزع القطع وسوف تحصل على النتائج المذهلة.

تنظيف الوجه. أن الفراولة تعتبر منظف طبيعي ممتاز، وهو ضروري لنزع الخلايا الميتة التي تتكون على السطح العلوي للجلد. 
أنها تتضمن على حمض الصفصاف الذي يهتم على نزع الخلايا الميتة، وكذلك تمنع نمو تلك البقع السوداء سيئة الشكل.

تقشير القدم الخشنه. يمكن استعمال الفراولة لعمل تقشير قدم بسيط ولكنه فعال جدا في البيت. لن يعطي القدم احساس رقيق فحسب، بل سيمنع كذلك الخشونة والشقوق التي تظهر عند الكعب.

القضاء نهائيا على حب الشباب. يمكن القضاء علي حب الشباب سيئ الشكل الذي ينتج عن تزايد الدهون الزائدة مع العناصر الغذائية في هذه الفاكهة. الطبيعة الحمضية الفراولة تمكنها من إزالة الزيت الزائد في الجلد.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة