-->
835823617401271
recent
أخبار ساخنة

التعامل مع زوجك الذي لا يهتم بك بصوره كافيه

الخط















التعامل مع زوجك الذي لا يهتم بك بصوره كافيه

في فترة معينة، قد يأتيك شعور أن زوجك لا يعطي الوقت الكافي الذي يجب أن تحصلي عليه. قد يراودك احساس انه لا يرغب في رؤيتك او الكلام معاك، او انه قد يرتب موعدا معكي ثم يخلف ذلك الميعاد. على كل حال، إذا جاءك احساس انه لا يعطي الوقت الذي تستحقه وأنه لا يتكلم معكي اصلا، او تشعرين انك مهمله، تستطيعين ان تعملي بعض الاشياء لكي يتهم زوجك بك. مثال على ذلك، تستطيعين ان تخففي من التوتر بينكم وتدخلي مباشرة في صلب الموضوع، ابلغيه بكل ما تحتاجين اليه سواء اذا كنتي مرتاحه في ذلك الزواج ام لا، وانه لمن ابسط حقوقك ان يقضي معكي بعض الوقت.

عدم استخدام الزوج الهاتف أثناء النقاش

ان بعض الزوجات قد يشتكن من ان ازواجهم قد يقضون الوقت في البيت، لكنهم لا يعيرها أي اهتمام لأنه عادة ما يمسك المحمول او جهازه النقال. وهذا قد يضيع الوقت الذي سوف يقضيه معاها، يجب التكلم من الزوج في انه لابد ان يحد من استعمال المحمول أثناء التواجد في البيت.

في الاغلب سواء كان الرجال او النساء انهم يستخدمون المحمول بشكل مبالغ فيه وهذا سوف يعطي نتائج سلبية لتلك العلاقات. لابد من الطرفين وضع حد لاستعمال التكنولوجيا خصوصا في البيت.

يجب عليكي ان تمنعي استخدام المحمول أثناء التفاف الأسرة أمام مائدة الطعام. ابعديها عن نظرهم أثناء تناول الوجبات، أخفيها في مكان لا يستطيع احد الوصول اليه حتى تاخذي فرصتك في الحديث معهم.

يجب وضع المحمول والاجهزه الاخرى على الوضع الصامت حتى لا يضطر الزوج إلى القيام من اجل تفقد من قام بالاتصال به أو من قد قام بارسال له رساله نصيه وذلك أثناء فترة الليل.

ولكن هناك بعض الحالات لابد على الزوجة أن تتغاضى عن هذه الاجراءات اذا كان الامر يقتصر على عمل الزوج. مثال على ذلك، عندما يكون الزوج طبيب مثلا لابد من فتح المحمول لكي يتم الاتصال به من خلاله حتى يتمكن من متابعة المرضي في أي وقت.

الاطلاع علي جدول مواعيد الزوج

تكلمي مع زوجك عن جدول مواعيده، وامكانيه تحديد بعض الايام او المهام لكي يخصص وقت للتفرغ لكي وذلك بشكل منتظم.
ابلغه بانه لابد من أن يقضي بعض الوقت معك حتى ولو كان بين الفترة والأخرى، يجب ان يشعر انك ملتزمه ومقدره طبيعة العمل الذي يقوم به لكنك تريدين ان يضعك على جدول مواعيده

باستطاعتك وضع خطة لتناول الطعام معه في مكان ما، أو الذهاب ايام العطلات الى المطعم او السينما، او اذا كان من هوايه الرياضة اذهبي معه للمشي الطويل، في حالة اذا كان الزوج لا يرغب بالخروج شاهدي معه التلفاز في البيت.

سوف يساعدك هذا على تكوين علاقة جيدة بينكم، سوف يساعدك ايضا علي تبادل النقاش بينك وبينه حتى يتقرب كل طرف من الطرف الآخر.

التعبير عن مشاعرك الخاصة

باستطاعتك البوح انك تشعرين  بالوحده لانه دائم الغياب، لابد ان تتكلمي معه حول ما تشعرين به وما ترغبين في عمله. لا تبدأي ابدا بصراخ في وجهه او تجعليه يحس انه مذنب في حقك. يجب ان يكون النقاش هادئ حتى يتم التفاهم بينكم، إن بعض العلاقات المبنيه على الحب قد تنتهي بالانفصال بسبب ان الطرفين ليس في استطاعتهم أن يعبروا عن ما بداخلهم اتمني ان تتجنبي ذلك.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة