-->
835823617401271
recent
أخبار ساخنة

كيفية معرفة اذا كان الدجاج فسادا في مطبخك سيدتي

الخط





كيفية معرفة اذا كان الدجاج فسادا في مطبخك سيدتي


اكل الدجاج اذا كان فسادا بالتأكيد ليس شيء جيد لأنه علي الفور سيجعلك تمرض، بصرف النظر اذا كنتي قد طبختيه ام لا. يجب أن تتحققي من لونه ومذاقه و ورائحته وجلده للتأكد إذا كان سئ ام لا. اذا كان الدجاج مطبوخ يجب ان تتاكدي من مذاقه وتغير لونه ورائحته اذا كان قد فسد. اما اذا كان الغير مطبوخ و مجمد ابحث تحت الجلد اذا كان احمر. في هذه المقالة سوف تتعرفي عن كيفية تخزينه بالامر السليم.

اختبار الدجاج الغير مطبوخة

اذا وجدت ان هناك تغير في اللون في الدجاج الغير طازج وأنه يعطي لون الروزي الكثيف. قم بلف الدجاج على الجانب الآخر وكان اللون رمادي. وإذا كان شكل الدجاجة قد أصبح خافت، فلابد أن تسرع في طبخ ذلك الدجاج لأنه إذا ظهر اللون الرمادي اكثر من ذلك اعرفي انه 
 قد فسد الدجاج. يمكن أن يتأخر ظهور اللون الرمادي فيظهر قبله بقع صفراء على الجلد، إذا قومتي بطبخ الدجاج الفساد سيبقى باهت ولن يعطكي اللون الأبيض.

الرائحة الحامضة للدجاج

رائحة الدجاج الغير مطبوخة عندما يفسد تخرج منه رائحة الحموضة وهذا سوف يؤكد لكي أنه قد فسد تماما، قد يطلق على بعض الأشخاص رائحة الأمونيا. اذا كنتي قد بدأت في استنشاق تلك الرائحة، وظهرت لكي بشكل قوي فمن الاحسن ان تقومي برمي ذلك الدجاج على الفور.
حتى إذا كنتي قد بدأت في عملية الطهي ثم استنشاقتي تلك الرائحة، يجب عليكي ان ترميها على الفور.

اختبار لمس الدجاج

ان ذلك الاختبار يعتبره بعض الناس أصعب من اختيار اللون أو الرائحة،  لأن الدجاج في أساس ملمسه ناعم جدا في كل الاحوال، فاذا قومتي بلمس الدجاج بعد أن تغسليه وشعرتي ان الملمس الناعم مازال موجودا، إن ذلك يدل علي ان الدجاج قد فسد. وبالتالي انتى تعرفين ما يجب عليكي فعله الا وهو ان ترمي الدجاج في الحال لأنه قد فسد.

ايجاد القشور الجلدية للدجاج

إذا وجدتي طبقة غليظة من الجليد على سطح الجلد الخاص بالدجاج، فهذا لا يبشر بالخير. قد يشير ذلك إلى وجود طبقة غليظة من الثلج حول الدجاج لم يتم إذابته منذ فترة طويلة. وهذا سوف يؤدي إلى فساد الدجاج، اما اذا كانت الطبقة غير غليظة قد يكون ذلك بسبب الفريزر فقط ولان تكون هناك مشكلة.

افحص الثلاجة بشكل جيدا

ان الثلاجة قد تسبب في فساد الدجاج وذلك سوف يظهر لك بشكل واضح على طريق علامات أو طفح جلدي ابيض، وسوف يظهر ذلك بوضوح في الدجاج الصغير. ان ذلك لن يضرك في شيء لكنه سوف يجعل الدجاج اقل لذه في تناوله.

افحصي اللون بشكل جيدا

من الصعب جدا فحص اللون في الدجاج المجمد لأنه مماثل للدجاج المطبوخ. اذا لاحظتي ان اللون رمادي بسيط أو مصفر بشدة يجب عليكى ان ترميه علي الفور

نصيحتي اليكي عزيزتي ربة المنزل

اعلم ان اغلب النساء قد يتجاهلون تلك المقالة لأنهم يميلون إلى التوفير في مصروف البيت وان رمي الدجاج الفاسد قد يعني في بعض الأحيان عجز في الميزانية و يفكرون ألف مرة قبل رمي الدجاج، هذا أمر غير صائب، لان ذلك يسبب لهم العديد من الأمراض على سبيل المثال، الإصابة بالبكتيريا التي تؤدي الى اضرار كبيرة ومشاكل يصعب حلها، اسرتك أهم شيء في حياتك فلابد أن توفري لها السلامة دائما، فاحفظي عليهم

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة