-->
835823617401271
recent
أخبار ساخنة

نزع العدسات اللاصقة بطرق بسيطة

الخط


نزع العدسات اللاصقة بطرق بسيطة




نزع العدسات اللاصقة بطريقة بسيطة جدا

أن نزع العدسات اللاصقة قد تعبر من العمليات الصعبة جدا خصوصا لمن يفكر في استعملها حديثًا، ومما يعصب علي الاشخاص ان تكون الأظافر الحادة وطويلة. يجب اتباع التعليمات اللازمة في هذه المقالة لنزع العدسات اللاصقة بالأظافر الحادة؛ للحد من إمكانية إصابة العين بالتورم أو الحساسية.

التجهيزات قبل نزع العدسات اللاصقة

طاهر صندوق تخزين العدسات. اهتم جيدا بتطهير صندوق تخزين العدسات قبل العمل على نزع العدسات من العين.التاكد من ان الصندوق خالي من اي شوائب ولذلك من خلال غسلها بشكل جيد، لا تلجأ إلى ماء المنزل العاديه لان هذه الماء من المؤكد أنها غير مطهر بشكل كافي وقد يكون هناك العديد من الفيروسات الضارة بالعين. لابد من شراء محلول للعدسات لكي يتم من خلاله تنظيف صندوق العدسات وليس التنظيف بالماء.


لابد من تنشيف الصندوق إما بالمجفف كهربي أو مناديل ورقية نظيفة ناشفه بدون اي شوائب؛ من الافضل استخدام المجفف الكهربي لأنه يخفف من إمكانية انتشار الفيروسات والقاذورات إلى الصندوق.

يجب رمي  العدسات اللاصقة التي قد مر عليها ثلاثة أشهر من الاستعمال وشراء العدسات اللاصقة جديدة. والتأكد كل فترة من صلاحية العدسات اللاصقة التي بداخل صندوق العدسات.

تنظيف اليدين قبل نزع العدسات اللاصقة

 يجب أن تنظيف الايدي و تنشيفها بشكل جيد قبل نزع العدسات اللاصقة أو تقريبها من العين بأي شكل من الأشكال؛ قم بعمل ذلك حتى تسلم من التعرض للفيروسات والقاذورات الخاصة بالعين والتي قد تصيبها بالحساسية الدائمة. غسل اليد بماء المنزل. ليس هناك مشكله في استخدامه سواء ساخن أو بارد، ايهما تفضل ان ذلك حسب ما يرغب به الإنسان.

لابد من استخدام المنظف الخاص لعملية التنظيف قبل نزع العدسات اللاصقة لابد أن يكون به مقدار قليل من الزيوت أو العطور.

التنظيف يتم بشكل أفضل برغوة المنظف بحيث يتم التنظيف لكل أجزاء اليد بكامل مع الحرص على الاهتمام الأصابع والأظافر لانها سوف تدخل إلى العين.

ترك اليد في المياه لمدة ٢٠ ثانية، تستطيع أن تضبط الموقت حتى تدرك كم من الوقت مر قبل انتهاء عملية ترك اليدين في المياه.
ثم نشف اليد جيدا لإزالة المنظف وهذا سوف يمنع إصابة العين بالالتهاب.

استعمال بالمجفف الكهربي في تنشيف اليد ذلك سيكون من الأفضل قبل بدء عملية نزع العدسات اللاصقة لعدم إصابة العين بأي شكل، من الممكن ان تستعمل المناديل الورقية التي قد تؤدي نفس الغرض لكن بالنسبة أقل قد تترك بعض الشوائب على اليد لكنها تسبب أي ضرر على العين.

لابد من تنظيف الاظافر بشكل جيد لان اذا تمت المحافظة على نظافة الأظافر هذا يحمي الشخص قبل نزع العدسات اللاصقة. لأنه يحافظ على خلو العين من القاذورات.

نزع العدسات في حجرة مضيئة.

البحث حجرة مضيئة بشكل جيد ويوجد بها مرآة ليس بها أي كسور لنزع العدسات اللاصقة جيدًا بدون توتر، لابد أن تكون العدسة أمام الجزء الأمامي من العين لابد من التدقيق في المرآة لمعرفة مكان تلك العدسة في العين حتى تتفادي لمس العين نفسها وليس  العدسة فهذا سوف يسبب الم رهيب اذا حدث.

الاحتفاظ بالعدسات اللاصقة

 يجب الاحتفاظ بالعدسات اللاصقة في مكان آمن عقب نزعها إلى أن يحين لبسها من جديد. قد بتغير المحلول القديم الذي يوجد في الصندوق وقم بتغيره كل فتره؛ لانه قد اصبح ملوث لا تفعل مثل باقي الأشخاص الذين لا يقومون بالتخلص من المحاليل.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة