-->
835823617401271
recent
أخبار ساخنة

كيفية اقناع زوجك بالمشاركة في الأعمال المنزلية

الخط









كيفية اقناع زوجك بالمشاركة في الأعمال المنزلية

قد يتلقى بعض المتزوجون حديثا في اغلب الاوقات عائق في اقتسام الاعمال المنزليه في ما بينهم، وفي في اغلب الاوقات تقوم الزوجه بكل المهام المنزلية بمفردها دون ان يبدوا الزوج أي اهتمام بما تعانيه ، وهذا قد ينشي عنه الكثير من المشاكل الزوجية وقد يؤدي ذلك  إلى فتور دائم بينهم.

 لهذا فمن الضروري جدا إيجاد حل مناسب قبل أن تطرح الزوجه فكرة اقتسام الاعمال المنزليه في ما بينهم، يجب أن تضع خطة محكمة لكي تتحاور مع الزوج من غير أن ينشب بينهما مشادة كلامية قد تؤدي الي خصام طويل، لكي يتعاون معها في المهام المتعددة بطريقة تتناسب مع الزوج والزوجه.


جهزي وجبة جيدة على العشاء مع زوجك الحديث عن المهام المنزلية.

جهزي هذا اللقاء عندما يكون زوجك في عطله أو لا يقوم بشيء مهم أو يكون في آخر اليوم، وابتعدي قبل أن تقديمي ذلك العشاء
أن تقومي ببدء الحديث عن الموضوع سوف يؤدي ذلك إلى مشادة بينكما، لابد من ان يكون زوجك منتبه الى كلامك. تجنبي تشغيل التلفاز وجهزي  قائمة بالمهام المنزلية معك.

ابتعدي عن الجدال حول اقتسام الأعمال المنزلية بعد مشاجرة أو كلام حاد بينك وبينه، سيؤدي هذا إلى رفض الزوج بشكل نهائي فكرة العمل المشترك لمجرد العناد ليس أكثر.

ابدي في اول كلامك عن شكرك لكل الجهود الذي يعملها زوجك من شغله في المنزل وما يفعله  للعائلة. قومي دائما تذكره انه يقوم بالكثير من العمل من اجلك  وان هذا قد احدث اختلاف كبير في حياتك أنه قد أعطي لكي تأثير إيجابي على العائلة، ثم بيني له أن الأعمال المنزلية التي تفعلها قد أرهقتك وتتمني ان يقوم بمساعدتك على الاغلب انه سيوافق على المساهمة بشكل أكبر.

قدمي له قائمة الأعمال المنزلية

حتى تكون فكرة واضحة لما يريده المنزل. قول له ان معاونته لك ستساعدك فى الحفاظ على الطاقة والعطاء من اجل الاسرة لكي تقضي الكثير من الوقت للقيام بأنشطة جديدة بدلا من اضاعة الوقت فى انتظار الانتهاء من الأعمال المنزلية. ابتعدي عن الصراخ بصوت عال او لا احد يحب يصيح عليه, الأمر الذى قد يؤدى في النهاية الى هروبه وانسحابه من تلك الأعمال المنزلية.

قومي بترتيب الأعمال

 حسب تدرجها ابدئي بالأعمال البسيطة ثم الصعب ثم الاصعب منها. حددي كل عمل وفقا للزمن والقوة التي تبذلها وفقا لمجهودك المتبع في كل مرة، مثال على ذلك، قد يكون تلميع الأرضيات من الأعمال الشاقة جدا، لأنها تتمثل في العمل نزع الأتربة وتنظيف الأرضيات وإضافة كل يلزم من أجل الحماية، إلى آخر تلك الخطوات المتعددة.

عندما تقومي بكتابة تلك القائمة، ابحثي عن معدات التي قد تبسط من عملية التنظيف، مثال على ذلك يمكنك أن تبدائ في استعمال الأدوات الكهربائية بدلًا من الأدوات اليدوية أو يمكنك أن تبدائ في استعمال منظفات أكثر مفعول.

وهذه العمال يمكن ان يفعلها زوجك، لأن قام بشراء تلك الأشياء الجديدة ، مثل الأدوات الكهربائية أو المنظفات الجديدة، سيحس بالفرح إذا أدت تلك الأدوات في تبسيط اعمال المنزل وأنه قد ساهمت بشكل كبير في ذلك على عكس الأدوات القديمة.

اخبري زوجك أنه لابد ان يعلم ما بداخل القائمة وأن يجد لنفسه الاعمال المناسبة لكي يقوم بها. وتحفيزه على اختيار بعض البسيطة وبعض الاعمال الصعبه أيضًا، حتى يكون قسم المهام المنزلية يتم بشكل بينكما متعادل.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة