-->
835823617401271
recent
أخبار ساخنة

مدى تأثير الصبغة على المرأة الحامل

الخط
مدى تأثير الصبغة على المرأة الحامل 






صبغات الشعر قد تؤذي الجنين

ان الغالبيه العظمي من النساء يهتمون بأنفسهم كثيرا قبل الزواج من خلال البحث الازياء العالميه ووضع مساحيق التجميل وطلاء الاظافر وصبغات الشعر المتكررة حتى تصبح في قمه الاناقه هناك من تفضل ان تستمر في اهتمام بنفسها حتى بعد الزواج لكي تصبح مميزة في نظر زوجها

 لكن عندما يحدث ذلك الحمل قد تصاب المرأة بحالة من الاكتئاب بسبب الابتعاد عن اي مستحضرات التجميل لأنها قد توذيها؛ لكن لن تؤذيها هي فقط، وإنما سوف تؤدي إلى إيذاء طفلها ايضا، ان اكثر الامور التي قد تؤذي الجنين خلال الاشهر الاولي من الحمل هي استخدام صبغات الشعر، لأنها تؤثر بصفة مباشرة على الحمل لذلك يجب تجنب استخدام كل أنواع تلك الصبغات أثناء الحمل بشكل نهائي.

احذرى عند صبغ شعرك لسلامة حملك

ان البحوث والدراسات العلمية في بعض انحاء العالم ، قد اشارت ان صبغات الشعر قد تكون غير مؤذية أثناء شهور الحمل، لان بعض المنتجات قد صممت خصيصا لكي تتناسب مع كل النساء بما فيهم المرأة الحامل وانها لا تضر بها نهائيا.

 لكن هناك بحوث ودراسات العلميه أخرى تشدد بقوة  على عدم استعمال الصبغات في أثناء شهور الحمل، لان هناك العديد من الصبغات قد تخرج غازات ضره، وبالتالي دخول هذه الغازات من خلال الأنف إلى جسم المرأة قد تسبب في إيذاء الطفل.

هناك كذلك الصبغات تتضمن غازات بها مواد خطيرة جدا، ولهذا قد يمنع جميع الاطباء بالابتعاد عن الصبغات التي تتضمن تلك الغازات أثناء شهور الحمل ومن المستحسن استعمال الصبغات الطبيعية، حيث أنها تعتبر أكثر سلامة وأقل ضررا أثناء الحمل.

قم بصبغ  الشعر بلا خوف بعد انتهاء الحمل

في اثناء فتره الرضاعه أن استعمال صبغات الشعر من الامور الغير مؤذية لأنه من المستحيل أن تدخل  المواد الضارة الموجودة بصبغات الشعر، في لبن الأم وذلك لانه كثير الكثافه علي عكس هذه المواد الكيميائية، لكن يجب تجنب الحذر أثناء صبغ الشعر اذا كان الراس بها أي مشاكل، حيث يمكن أن تتخلل داخل تلك المواد الى داخل الجسم بكل سهوله، وهذا قد يصبح خطرا كبيرا لأنه سوف يتخلل بسرعه كبيرة إلى الطفل من خلال لبن الام.

كما ان اثناء الرضاعة بسبب هرمونات الحمل قد يتبدل الشعر، فلم يعد كما كان سابقا، وبالتالي لن يكون تأثير صبغات الشعر التي تتعود  عليها المرأة قد تتغير، قد يؤدي ذلك أن الصبغات لم تعد صالحة للاستعمال مرة أخرى، لذلك من الأفضل صبغ الشعر بعد؛ انتهاء فترة ما بعد الرضاعة حتى يرجع الشعر كما كان، واغلب النساء قد يتعرضن في فترة الرضاعة ان الشعر يخف بشدة، وهكذا ليس من الأفضل أن يتم صبغ الشعر ابدا، لانه سوف يدمر بالكامل بسبب تعرضه لهذه الصبغات وما تمثله من مواد ضارة.

إجراءات وقائية في حالة استعمال الصبغة

يجب استعمال كيس من البلاستيك عند الامساك بالصبغة؛ للحد من إصابة الجلد اضرار الصبغة، وهذا يحد من أخطار تلك المواد
وايضا يجب الابتعاد بشكل كافي بوضع الصبغة على الرأس إذا كانت الرأس مصابة، يجب ان تضع الزيوت الطبيعية على الرأس بصفة مستمرة.

 منع استعمال الصبغة الغير مناسبة للشعر نهائيا. البحث عن انواع الصبغات المناسبه للشعر، وقراءة التعليمات التي تكون بداخل العلبه. تجنب صبغ المناطق الخاصه بالوجه، مثل الحاجب والرموش، لانها قد ينتج عن ذلك  انتفاخ الوجه والاصابة بالحساسية الشديدة في منطقة الوجه بالكامل.




ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة