-->
835823617401271
recent
أخبار ساخنة

الشيخوخة ليست نهاية العالم

الخط







الشيخوخة ليست نهاية العالم





ان الوصول الى مرحلة الشيخوخة أمر يمر على سائر البشر اذا قدر لنا الله ان نعيش فترة طويلة، ولاننا نعشق مرحلة بكل ما فيها من حياه، اننا نرى ان فكرة الشيخوخة هي نهاية العالم في نظرنا، أن الكثير من النساء قد تصاب بالاكتئاب لمجرد التفكير في ذلك الأمر، أننا في تلك المقالة سنتناول كيفية ان نتصرف مع هذه الفكرة باسلوب اكثر مرونة وثقة بالنفس، و سنتطرق الى طريقة ان تتافلمي مع ذلك الأمر، ستهتم تلك المقالة باعادة ثقتك بنفسك للتعامل مع فكرة الشيخوخة.

التعامل على إعادة الثقة بالنفس

تعامل مع خوفك من فكرة الشيخوخة. ان النظر الى  الامور التي تمر  علينا كثيرة في بعض الأحيان لابد عليكي ان تتغلبي على الصعب منها، ومن هذه الأمور محاربة الوحش ( الشيخوخة )، إن الطريقة التي ترى بها عندما تكبر قد تقلقك بشدة.

سنقدم اليكي بعض التدريبات التي سوف تعاونك علي تخطئ خوفك تجاه تلك الحقبة الزمانية، أن تعاملك مع فكرة الشيخوخة سوف يؤثر علي حياتك في المستقبل فلابد من التعامل مع ذلك الأمر بطريقة عملية لتجنب الأثر السلبي لتلك المرحلة.

ان اغلب النساء على وجه الخصوص وبالأخص في بعض الدول العربية يتعاملون مع فكرة الشيخوخة على أن أجلهم قد يحين في اي وقت، وهذا الأمر يحدث لهم لخوفهم الشديد من فكرة الموت، سواء كانوا يخافون علي ارواحهم ام علي ارواح من يحبون، ان الاستعداد لفكرة محاربة الشيخوخة قد تعاونك كثيرا علي تغير حياتك الي الافضل.

أن هناك بعض المخاوف كذلك من فكرة انك تفقدين السيطرة على البيت وصحتك البدنية اذا كبرتي، وأنك سوف تخصرين صحتك بالكامل في تلك الفترة، لهذا يجب عليكي سيدتي أن تتابعي وسائل لكي تتاقلم علي هذه الفكرة، حتى تستطيعي ان تحافظي على بيتك من التوتر و صحتك من الهلاك.

إن اكثر ما يخيف النساء هو تغير شكلهم، لهذا يجب ان تبحثي عن قدوه لكي تسيري علي منهجها على سبيل المثال، هناك بعض الفنانين يتبعون نظام غذائي معين أو تدريبات معينة لكي يحافظوا علي شكلهم وصحتهم افعلي مثلما ما يفعلون.

هناك ايضا وسيله اخري وهي ان تتكلمي مع اصدقائك وعائلتك او طبيب مختص حتى يمنحك هؤلاء التعاون علي ان تتخطى تلك المرحلة من الخوف بأسلوب سليم.

تعلمي ما يمكنك أن تتوقعيه

معرفة بعض الاختلاف الذي يتكون داخل جسدك. عندما تتكيفي على الاختلافات التي تتم داخل جسدك سوف يعاونك هذا على التأقلم مع هذه الاختلافات بثقة، يوجد بعض الخطوات عليكي الالتزام بها لكي تخففي من عوارض تلك الاختلافات، وهناك ايضا بعض الاختلافات لابد ان تتاقلمي معها.

1- سوف تجدين نفسك غير قادرة على النظر على الأشكال التي بجوارك، غالبا ما تشعرين بذلك في عمر 40 او 50 سنه، هناك تعوض عن ذلك بالعدسات اللاصقة والليزك والنظارات العادية، والميزه في ذلك انك سوف يكون بستطاعتك ان تشاهدي الاشياء من بعيد وهذا يعوضك عن الاختلاف البصر.
2- فقد القليل من السمع، وذلك يحدث عند الجلوس في مكان مملوء بالناس، قد تفقدين الأصوات العالية، يمكن تعويض ذلك بارتداء سماعات تساعد على تحسين السمع، ولن تسبب أي تشويه في جمالك.

نصيحة اتمنى ان تنفيذها

صديقتي الغالية ان ما عرضته عليكي في الاسطر الاخيرة يمكن ان لا يحدث معكي ابدا لان هناك بعض حالات كبار السن لا يشتكون فيها من أي عرض مما تم ذكره، بعضهم قد يمضي بها قطار العمر دون اي شكوى أو مرض، لا توهمي نفسك بما سيحدث لكي في المستقبل الذي لا يعلمه إلا الله انتبهي على بيتك وأسرتك انهم خير عون لك اذا جاءتك الشيخوخة.



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة