-->
835823617401271
recent
أخبار ساخنة

علاج الشعر المتقصف وتقشر فروة الرأس

الخط



علاج الشعر المتقصف وتقشر فروة الرأس




اذا كان شعرك قد تقصف وفروة رأسك اصبح بها العديد من القشور التي تجعلك دائما ترغبين في حكها. وقد حاولتي عمل كل شيء متبع لكن دون إي فائدة.  من الوسائل الرائدة لإزالة  تقصف الشعر وقشر الشعر من فروة الرأس هي استعمال طرق فعالة من الطبيعة، فالطرق الطبيعية باستطاعتها أن تعمل كعمل السحر. اليك هذا المقال كي تتعرفي على بعض الوسائل والمكونات والتعليمات عن إمكانية معالجة شكل شعرك بطريقة مميزة.
صنع مركب طبيعي من البيض للشعر المتقصف والقشرة
مستحضرات العناية الجيدة هي الحل الافضل من اجل تزويد جسدك و شعرك المتقصف للحصول  على القوة الكاملة واللمعان لجعل الشعر مميز. البيض مملوء بالبروتين والشعر مملوء ايضا بالبروتين ، لهذا من البديهي أن يصبح بما أن البروتين عامل مشترك في الحالتين. فان البيض مستحضر رائع للمساعدة في تلاشي التقصف و القضاء علي القشرة.
امزجي  صفارين من  البيض مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون الطازج و ثمانية أكواب من الماء في طبق. امزج كل هذا الخليط حتي يظهر لك مكونا متماسك. قد تحتاج الوصفة فى بعض الاحيان الى كمية كبيرة وأحيانا أخرى قد تحتاجين الى كمية صغيرة يتوقف ذلك المستوى عليك اذا كان شعرك طويل او كثيف.
صبي المكونات على شعرك بعد ان تقومي  يشطف شعرك بالصابون جيدا من أجل أن يظل مبللا فقط ولكن لا تغميره بالماء ثم  اتركيه على شعرك لمدة خمس عشرة دقيقة. ثم اشطفيه بماء الدافئ . تذكري جيدا أنه لا يجب أن تشطفيه بالماء الساخن قد يتسبب في إفساد الخلطة بأكملها.
 صنع مركب طبيعي من الزيت للشعر المتقصف والقشرة
الكثير من النساء تستعمل  مستحضرات التجميل الخاصة بالزيت الدافئ في الصالونات الخاصة بالعناية بالبشرة وتشهد بجودتها. من أجل الحفاظ على شعرك قومي بتجربة زيت جوز الهند  أو وزيت الزيتون.
سخني القليل من الزيت في وعاء إلى أن تشعرين أن قد أصبح دافئ قومي بلمسه واذا كان  ساخنً جدًا لا تضعيه علي شعرك لأنك لن تستطيعين تحمله على فروة رأسك.
لذلك لتركيه لكي يبرد لمدة ثلاثين ثانية فقط لتتأكدي من أنه غير ساخن للغاية. ثم ضعيه على شعرك ليس كله وإنما أجزاء فقط واستعملي مشابك شعر لو أحتاج الأمر.
إذا كنتي متوترة من كثرة الزيوت التي داخل الشعر لا تضعي كمية كبيرة من الزيت على فروة الرأس. غطي شعرك بطرحه متينه  أو أي كيس بلاستيك واتركيه لمدة  ثلاثين دقيقة على الأقل.
اغسليه بالماء الفاتر لبعض الوقت ثم اشطفيه بالصابون حتى تتأكدي ان الزيت لم يعد له أثر في رأسك  ولكنه موجود بشكل قليل جدا.
 صنع مركب طبيعي من الأفوكادو للشعر المقاصف والقشرة
 الأفوكادو  به العديد من الفيتامين والزيوت الطبيعية، لذلك يعتبر أهم  مستحضرات التجميل الرئيسية. النساء الذين يستعملون الأفوكادو كمستحضر تجميل أساسي باستطاعتهم أن يتأكدوا  أنهم سيحصلون علي شعر مسترسل وقوي  بعد استعماله كمرطب.
امزج واحدة من أفوكادو  مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من العسل مع بعضها مزج مستمر.
ضعي المزيج على شعرك المتقصف. افركي به فروة الرأس وغطي شعرك بكيس من البلاستيك ثم قومي بالاستحمام لمدة حوالي  ثلاثين دقيقة.
اشطفيه بالماء الدافئ كله. (الأفوكادو يعمل بشكل أفضل، لابد أن يأخذ زمن طويل في الغسل اكبر من اي مستحضر تجميل آخر المتكون من الزيت العادي أو البيض أو البيرة). استعمل الصابون بعد ذلك استعماﻻ خفيفًا.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة